ايقظت ما نسيت

الأمس البعيد كنت أعاني بسبب تأخر دراستي ،حزن وضيق ونكد متى أنهي دراستي

وأمس القريب كنت أدرس وكأن الحياة ستنتهي لو لم أنهي ما بدأت وإذا لم أحضر جيداً

لم أخرج مع أمي وأخوتي للمجمع

ولم أستطع أن أحدث طويلاً مع أحد الصديقات رغم ضرورة المكالمة

ومنذ الصباح وأنا مستعدة رغم أن موعد الكلية الساعة التاسعة

كأن أهم شيء درسي فقط

نسيت هموماً أخرى تخصني وتخص غيري

نسيت ما كان يشغلني طوال الوقت

نسيت حزني على أبي رغم وجوده بداخلي

نسيت أن الصبح عندما يشرق قد لا تشرق نفسي

نسيت أننا نموت والمشاغل لا تنتهي ولا نستطيع أن نكملها في قبورنا

اليوم فور دخولي للمنزل تفاجأت بوفاة أحدى قريبات ابنة أخي التي كانت تعاني انفلونزا الخنازير رحمها الله

وفوراً انطلقنا للمسجد للصلاة عليها

اجتمع الكثير من النساء عمتها وبنات عماتها وابنة خالتها ، والكثير ممن يعرفونها ويقربون لها

اقيمت صلاة العصر وبدأت أصوات البكاء ترتفع وكأنها هديل نهر يجري

وعندما اقيمت الصلاة على الأموات لج المسجد ببكاء يعتصر القلوب ، ويخنق النفس

بعدها أخذت اتأمل قسمات وجه كل واحدة ، وكأنها هي من فقدت

يارب يارب يارب لو كنت أنا مكانها فماذا أعددت ، سؤال أخذ يضرب في رأسي وكأنه جرس يقول أفيقي أفيقي

يارب هل سيبكي علي أحد ، هل سيصف الكثير ليصلي ويدعوا الله لي

والآهم من سيأخذ مكاني لو كان يحبني ولا يريد بعدي

ويلي إن لم تغفر لي

اللهم أرحمني يوم ألقاك ، وأقبلني ، واعفو واغفر لي

اللهم هون علي أول منازل القبر وثبتني عند السؤال وأفتح علي لتكون الجنة مثواي

اللهم أني استغفرك عن زللي ، وضحكي وهمسي ، وتجاوز عن خطاياي وأغسلني بالماء والثلج والبرد

اللهم أجعل قبري أول منازل النعيم وأجعل الجنة قراري وسكني التي أنعم بها مع من أحب

اللهم اعفو عن نفسي الداعية لشر ، المتمردة المشغولة عن طاعتك

اغفرلي جنوني وسخطي وجور نفسي

اغفر لي طمعي ورغباتي وظلمي

اغفر لي كل ذنب أذنبته علمته أو لم أعلمه

اللهم اغفر لي عدد ما استغفرك المستغفرون

وتاب إليك التائبون

وعاد إليك العائدون

عدد ما ارتفعت الأيد ترجوك وتتوسل إليك لعفو عنها

عدد النجوم وكبر السماء وسعة الأرض

عدد حبات الرمال وقطرات المطر والندى

عدد ما يكون وما سيكون من خلق خلقته يارب العالمين

اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

8 أفكار على ”ايقظت ما نسيت

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    والله كلنا في غفله
    احسن الله عزائكم وغفر لميتكم
    واسأل الله ان يغفر لنا ولها ويتجاوز عنا وعنها ويجمعهنا بها وبمن نحب في جنات النعيم

أضف تعليقاً

