مكاني الجديد

ما أسرع السنين وما أكبر الأحلام

كنت والآن أصبحت

كنت أنتظر لحظة تخرجي من الثانوية واليوم أنعم بقبولي في الجامعة في جامعة الملك سعود ، كلية الاداب ( البرنامج الموازي ) قسم اللغة الإنجليزية

منذ أن أخذت العزم على الإستمرار وتحقيق الهدف هذه السنة ولله الحمد الأمور في تحسن مستمر

كم من ليلة بكيت قهر ، بكيت ألم

كم سنة وكلمات التشاؤم والخذلان تلاحقني وكم من السنين تصارعها الآمال بتفاؤل

كنت أقلب في تصنيف طموح مواضيعي التي كنت أكتبها عن الدراسة، فأثارني بعض ما كتبت وحمدت الله أني كنت

أعيد الكرة دائماً

طموح كلمة دائماً ما كررتها وأصريت بأنها من الأساسيات التي يجب على كل شخص أن يتحلى به

ليكون لحياته معنى وهدف يسعى له وليكن لنهايته لذة حقيقة

اليوم بدأت الإجازة بالنسبة لي فبعد انتظار نتائج الثانوية ومن ثم نتائج القدرات وبعدهما نتائج القبول الموحد

وخبر عدم توفر الأماكن ، أتت محاولتي الأخيرة مع جامعة الأميرة نورة التي قبولني تكريماً لكوني كاتبة وفنانة تحتاج للدعم والتحفيز بشرط أنه بعد انتهائي من السنة التحضيرية لا يكون لي الحق باختيار أي قسم إلا كلية التصاميم والفنون ، لكن يجب أن أمر في اختبار لقدراتي الفنية ، فبدأت مرحلة انتظار جديدة

ومع هذا لم اجلس انتظر موافقة مديرة الجامعة ، فقدمت على التعليم الموازي في جامعة الملك سعود

والحمدلله تم قبولي فيه مباشرة في كلية الاداب قسم اللغة الإنجليزية

وبعد القبول بدأت مره أخرى رحلة انتظار وصول ملفي و وصول الرقم الجامعي ليصبح القبول رسمي

والحمدلله جاء الفرج وأصبح لدي رقم جامعي

رحلة هذه الشهرين أكلت من نفسي أكثر مما أكلت السنين الماضية ، لكن النهاية رائعة ولله الحمد

عندما أتوقف وأنظر للخلف ولكل ما مريت به ، أشعر بالفخر لأني استمريت واصريت ولم أعطي المحبطين والمستهزئين فرصة للعبث بأفكاري ، ولأني لم أكن في صف الاستسلام والتراجع

الحمد الله الذي بفضله تتم النعم، والله يحقق باقي الأمنيات ولا يحرمني من فضله

13 فكرة على ”مكاني الجديد

    • الله يبارك فيك
      إذا جت موافقة نورة امممممم الصراحة أنا نفسي بكلية التصاميم والفنون
      لكن أمي غير راضيه كونها بعيدة جداً وقد أكتفت من القلق لما كانوا خواتي في اكاديمية الفيصل
      لهذا أعتقد أني سأظل في مكاني طلب لرضاها وراحتها 🙂

    • علي الريعان حياك الله🙂
      الله يبارك فيك ولك بمثل ما دعوت لي
      نعم تخصص جميل وقد كان خامس رغبة لبعد الفنون والترجمة
      ربي يكتب لي التيسير 🙂
      سعدت بمرورك

    • آمين وإياك ربي يبارك لك ويسهل لك أمرك ويمتعك فيه
      ويجعله باب خير وبركه عليك
      وأنا متأكدة أنك لستِ بأقل شأن في كثير من الأمور

      دمتِ صديقة قريبة🙂

  1. أوركيد مبدعه ورائعه بحق

    أتمنى لكي من القلب التووفيق في حياتك

    لأنك أنسانه تستحق النجاح

    تعلمين رغم أن الأمل دائما موجود بداخلي الا أنيي تعثرت قليلاً وأصبت ببعض الأحباط

    ولكن ولله الحمد أستيقظت مبكراً من هذه الحفره الخطيره

    أستمري بأملك وبأذن الله ستحقق با الأراده والعزيمه

    بحق أنتي فتاه طيبه ورائعه ولايهمك أرء الأخرين التي تجاول تعرقل طريقك

    أنني جازمه أنني سأراك يوما ما قد حققتي كل الأمنيات

    وفقك اله ورعاك

    أختك : ـالمخمليه

    • ياربي كم أسعدني تعليقك يا غالية يا غائبة عني
      نحن بشر ومن حقنا أن نحبط ونتعثر ، المهم أن نقف بعد هذا كله
      والله يحقق لك أمانيك ولي ولمن تملأه الحياة

      دمتِ أخت عزيزة😦

أضف تعليقاً

