مع أسبوع الفلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لتحقيق هدف أسبوع الفلة ٢٠٠٩ قررت أن أقدم محاضرات خلال هذا الأسبوع للمركز الثقافي لإسكان الأمير سلمان( حتى لا يصبح حكر على الشبكة فقط ) .
بعد ترتيب كل الأفكار و تحديد الوقت ، أتصلت على مشرفة المركز وطرحت الفكرة عليها ،

تحمست كثيراً لكنها قالت بصوت فيه من التعجب الكثير ،،، ” البنات ما عندهم أجهزه ولا يعرفون شيء بالمره ”

في نفسي قلت هذا المطلوب حتى أحقق الهدف

كررت عليّ ، الأغلبية منهم لا يملكون أجهزة في منازلهم ، وإن حصل ووجد فليس باستطاعتها الدخول على الشبكة .
كانت تتحدث عنهم وعن معاناتهم واحتياجاتهم ،وأنا بكل بساطة لم أستطع أستيعاب كلماتها.

أنانيتي وحماسي حجبا عيني عن رؤية جانب أخر لمعاناة فتيات المركز مع أن لي تجربة سابقة معهم ورأيت ما كانت تقصدة المشرفة بعيني  ، معاناة تتعدى مجرد جهاز وغيره
كان تفكيري مرتكز على  كيفية ايصال المعلومات لهم، ولكن هل للمعلومات مكان وهم لا يعرفون عن ماذا أتحدث ؟!!؟

قبل فترة كتبت عن المركز وحاجتهم ” رحلة الآلام “
تبرع فعال خير الله يجزاه الخير بـ ٨٠٠٠ ريال وزيادة لبناء فصول لهم
وأخرى تبرعت بجهاز محمول

ولكن هل يكفي ؟؟
كثيراً كنت أقول المثل القائل ” اليد الواحدة لا تصفق ” خاطئ ، بالأمس أكتشفت أني كنت أحلم

لا أدري أين المسؤول عن المركز ، أو تم وضعه ليملأ فراغ وترك بدون متابعة ورعاية ؟؟؟!!!!!!؟؟؟

أسبوع الفلة تغيرت الخطط ،،،،


فكرتان اثنتان على ”مع أسبوع الفلة

  1. عزيزتي الأستاذة اوركيد

    مواضيعك دائماً ذات هدف و فكر راقي ..

    هل هناك ايميل للتواصل معك؟؟..الأمر مهم بالنسبة لي ..

    تقبلي تحياتي

    أختك
    أفنان

  2. تعقيب: أنا ومشعل ،،، وأسبوع الفلة :) « أوركيد

اترك رد

