مع أسبوع الفلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لتحقيق هدف أسبوع الفلة ٢٠٠٩ قررت أن أقدم محاضرات خلال هذا الأسبوع للمركز الثقافي لإسكان الأمير سلمان( حتى لا يصبح حكر على الشبكة فقط ) .
بعد ترتيب كل الأفكار و تحديد الوقت ، أتصلت على مشرفة المركز وطرحت الفكرة عليها ،

تحمست كثيراً لكنها قالت بصوت فيه من التعجب الكثير ،،، ” البنات ما عندهم أجهزه ولا يعرفون شيء بالمره ”

في نفسي قلت هذا المطلوب حتى أحقق الهدف

كررت عليّ ، الأغلبية منهم لا يملكون أجهزة في منازلهم ، وإن حصل ووجد فليس باستطاعتها الدخول على الشبكة .
كانت تتحدث عنهم وعن معاناتهم واحتياجاتهم ،وأنا بكل بساطة لم أستطع أستيعاب كلماتها.

أنانيتي وحماسي حجبا عيني عن رؤية جانب أخر لمعاناة فتيات المركز مع أن لي تجربة سابقة معهم ورأيت ما كانت تقصدة المشرفة بعيني  ، معاناة تتعدى مجرد جهاز وغيره
كان تفكيري مرتكز على  كيفية ايصال المعلومات لهم، ولكن هل للمعلومات مكان وهم لا يعرفون عن ماذا أتحدث ؟!!؟

قبل فترة كتبت عن المركز وحاجتهم ” رحلة الآلام “
تبرع فعال خير الله يجزاه الخير بـ ٨٠٠٠ ريال وزيادة لبناء فصول لهم
وأخرى تبرعت بجهاز محمول

ولكن هل يكفي ؟؟
كثيراً كنت أقول المثل القائل ” اليد الواحدة لا تصفق ” خاطئ ، بالأمس أكتشفت أني كنت أحلم

لا أدري أين المسؤول عن المركز ، أو تم وضعه ليملأ فراغ وترك بدون متابعة ورعاية ؟؟؟!!!!!!؟؟؟

أسبوع الفلة تغيرت الخطط ،،،،


Advertisements

السكان 人口

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

和平与你和上帝的慈悲与祝福

كيف حالكم 你如何

اليوم أنقل لكم بعض المعلومات عن سكان الصين 今天向你转达的一些资料,我国的人口


تعتبر الصين أكبر دولة سكانا في العالم وبلغ تعداد سكانها مليارا و284 مليونا و530 الف نسمة (باستثناء منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة ومقاطعة تايوان) ويمثل خمس اجمالي عدد سكان العالم.

https://i1.wp.com/upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4d/World_population_density_map.PNG/800px-World_population_density_map.PNG

كما تعد الصين من الدول الكثيفة السكان نسبيا ويبلغ معدل كثافة السكان فيها 135 نسمة لكل كيلومتر مربع.

أما توزيع السكان في الصين فهو غير متوازن حيث يزداد في شرقها ويقل في غربها، ويتجاوز معدل كثافة السكان في المناطق الشرقية الساحلية 400 نسمة لكل كيلومتر مربع ويتجاوز معدل كثافة السكان في مناطق وسط الصين 200 نسمة لكل كيلومتر مربع، أما في مناطق الهضاب غرب الصين فيقل معدل كثافة سكانها عن 10 أفراد لكل كيلومتر مربع.

وفي الوقت الحالي وصل معدل العمر المتوقع للصينيين الى 71.40 سنة (69.63 سنة للرجال و73.33 سنة للنساء) وهو أعلى من معدل أعمار سكان العالم بخمس سنوات وأعلى من معدل أعمار سكان الدول النامية بسبع سنوات وأدنى من معدل أعمار سكان الدول المتطورة بحوالي خمس سنوات.

ا ستمر معدل الزيادة الطبيعية لسكان الصين في الانخفاض عام 2002 وبلغ تعداد السكان في بر الصين الرئيسي مليارا و284 مليونا و530 الف نسمة وبلغ تعداد السكان في المناطق الحضرية 502 مليون و120 الف نسمة محتلا 39.1% من اجمالي سكان البلاد، وبلغ تعداد السكان في المناطق الريفية 782 مليونا و410 الف نسمة محتلا 60.9%.

وعدد الذكور 661 مليونا و150 الف نسمة وعدد الإناث 623 مليونا و380 الف نسمة.

ووبلغ معدل من هم تحت سن 14 22.4% ومن هم بين سن 15 وسن 64 70.3% والأكثر من 65 سنة 7.3% وعددهم 93 مليونا و770 الف نسمة.

وعدد المواليد الجدد عام 2002 16 مليونا و470 الف مولود ومعدل الولادة 12.86 في الالف وعدد الوفيات 8 ملايين و210 الف ومعدل الوفاة 6.41 في الألف وبلغ صافي الزيادة السكانية 8 ملايين و260 الف نسمة ونسبة الزيادة الطبيعية 6.45 في الألف.

الصين في ويكيبيديا

الصين 中国

جمهورية الصين الشعبية 中华人民共和国واسمها المختصر الصين 中国 ، التي عاصمتها بكين ، تقع في شرق قارة آسيا والساحل الجنوبي للمحيط الباسفيكي وتبلغ مساحة أراضيها حوالي 9 ملايين و600 الف كيلومتر مربع وتعتبر أكبر دولة آسيوية مساحة وثالث أكبر دولة في العالم بعد روسيا وكندا.

https://i2.wp.com/arabic.cri.cn/chinaabc/chapter1/images/guoqi.gif

العلم الوطني لجمهورية الصين الشعبية علم أحمر به خمسة نجوم. ولونه الأحمر يمثل الثورة ولون النجوم الخمسة أصفر ،وزاوية كل نجمة صغيرة تتجه الى مركز النجمة الكبيرة مما يمثل تضامن الشعب الصيني بقيادة الحزب الشيوعي الصيني.

https://i1.wp.com/arabic.cri.cn/chinaabc/chapter1/images/guohui.gif

يشتمل الشعار الوطني لجمهورية الصين الشعبية على العلم الوطني وبرج تيان آن مون وعجلة مسننة وسنابل الأرز والقمح ويمثل الثورة الديمقراطية الجديدة بعد حركة “4 مايو” وميلاد الصين الجديدة على أساس تحالف العمال والفلاحين والديكتاتورية الديمقراطية الشعبية.

“مارش المتطوعين”

انهضوا يا من ترفضون

أن تكونوا عبيدا!

من دمنا .. من لحمنا.. نبني لنا

سورا عظيما جديدا!

الأمة الصينية اليوم

تواجه الخطر الأكبر،

من كل صدر يتعالى

زئير غاضب.

انهضوا .. انهضوا .. انهضوا!

يا ملايين الشعب بقلب واحد!

مدافع العدو لا نهابها .. تقدموا!

مدافع العدو لا نهابها .. تقدموا!

تقدموا .. تقدموا .. تقدموا!

كان هذا هو النشيد الوطني للجمهورية ، من كلمات الشاعر تيان هان وتلحين الموسيقار نيه أر.

لغتتهم الرسمية هي ” الهانية ، مانداران ”

وهي لا تحتوي على أبجدية ، لكنها تحتوي على كلمات ، فالرمز الواحد عبارة عن كلمة مستقلة ، تكتب من اليسار لليمين أو من الأعلى للأسفل فقط، تكتب الصينية بنظام كتابة فكرية تسمى ” هاندزُ ” التي أخترعت قبل 4000 عام.

كانت هذي نبذه مما قرأت 🙂

الصين في ويكيبيديا

هدف الشهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع موجهه في البداية لكل من يعاني من الفراغ ” لأنه عاطل ولم يضع لنفسة أهداف محددة” وكذلك لكل شخص عنده بعد وظيفته وقت فراغ أخر
فكرة طرأت على بالي وقررت تنفيذها والحمدلله بدأت 🙂

الفكرة
وضع لكل شهر هدف ، بحيث يتم التركيز عليه خلال الشهر ومع بداية الشهر الثاني نبدأ بتحقيق الهدف الثاني ، وهكذا ، (( بسيطة جداً ))

كتبت أهدافي في أوراق صغيرة وتم خلطهم وأخترت وكان من نصيب الشهر هذا
“ الصين
لهذا سيتم الشهر هذا التركيز على الصين من حيث معرفة ثقاتهم ، لغتهم ” كتابة وتحدث “، حتى ممارسة ألعابهم مثل ” الووشو wushu “ يعني أعيش حياتهم وكأني عندهم

إذا راقت لك الفكرة فلا تحرم نفسك

ودمتم متابعين

🙂

أسبوع الفلة ٢٠٠٩

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

https://i0.wp.com/www.teens-week.net/image/teens-week-09.jpg

تبقى على أسبوع الفلة الذي يعود لعامه الثاني ثلاثة أيام

من خلاله يتم التركيز على المراهقين من سن ١٠ – ١٨ وبث فيهم روح المنافسة في مجالات التكنولوجيا الرقمية

فرصة لزيادة معلوماتهم ومعرفتهم بهذا العالم الرقمي ، وكشف أسراره

ومن مدونة أسبوع الفلة أنقل لكم جدول وخطة أسبوع الفلة

ستكون خطتنا لإسبوع الفلّة 2009 بإذن الله:

  1. ابريل -الأربعاء- : من أنا ؟ هل أنا موجود في العالم ؟ منْ يسمع صوتي ؟ أين ثقتي بنفسي ؟
    المحور: التدوين الشخصي و دوره في الإعلام الجديد ..
  2. ابريل -الخميس- : أين أذهب في الانترنت؟ كيف استفيد منه؟ كيف أتواصل ايجابياً مع الشخصيات التي لا أعرفها؟ كيف أنظم وقتي و أفكاري؟
    المحور: الكيان الإجتماعي والشبكات الاجتماعية في Web 2.0 + مشاريع خدمية عربية جديدة
  3. ابريل -الجمعة- : كيف سيغير الفيديو طريقة حياتنا؟ كل الطرق تؤدي للجوال .. البيوت الذكية و مقالات مشابهة .
    المحور: جديد التقنيات والبرمجيات وتطويعها لخدمتنا..
  4. ابريل -السبت- : أين استخدم التقنية؟ إلى أين أوصلت التكنولوجيا حياتنا؟ كيف نستفيد منها، وكيف نُفيد غيرنا بمعرفتها..
    المحاور: الحكومة الالكترونية، التعليم الالكتروني، العمل عن بُعد
  5. ابريل -الأحد- : هل تستهلك التكنولوجيا أموالنا ومدخراتنا؟ هل تُحافظ على خصوصيتنا وأسرارنا؟ ومقالات مشابهة
    المحور: المصادر المفتوحة و الحرة .
  6. ابريل -الأثنين- : ماهي انجازاتي؟ هل أنا مبدع؟ كيف سيبدو مستقبلي؟ كيف أقرأ بسرعة ولا أنساه؟
    المحور: الإدارة وبناء الثقة بالنفس.
  7. ابريل -الثلاثاء- : طموحات -أسئلة واستفسارات-

كيف يمكننا المشاركة في الاحتفال؟

يكون ذلك بـ3 طرق:

  • كل شخص يمتلك مقالة أو يمكنه كتابة درس او فائدة في المحاور أعلاه، فأرجو ان يتبرع وينقل معلوماته للجيل الصاعد، ولا يبخل علينا بها بصيغة متسلسة وألفاظ بسيطة مفهومة مراعاة لسن القارئ ليتم نشرها عبر مدونة اسبوع الفلة.
    كما أدعو كل صاحب مشروع عربي أو فكرة عربية نُفذت الكتابة حولها وارسالها إلينا ليتم التعريف بها ونشرها ..
  • نهدف الى التطبيق الواقعي وتجاوز الأحاديث النظرية الى تطبيق فعلي لما نتحدث عنه، اكتب ماذا فعلت تقنياً وماذا طبقت من مقالاتنا خلال الاسبوع على ويكي ملتقى أسبوع الفلة.
    وللمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور، نرجو اخبار العالم ماذا فعلتهم، باللقاءات أو ورش العمل التي قمتم بها تفعيلاً لاسبوع الفلة – لاتنسوا تدعيم المقالة بالصور والفيديو أو الصوت ان كان بالامكان..
  • لمن لا يستطيع لا هذه ولا تلك، فالإعلان عن الفكرة ونشرها في أوساط المراهقين والمدارس لا يقل جهداً عن السابق، حتى تصل المعلومة لكل فتى وفتاة يصنعون جيل مستقبل أمتنا ..

لنستمتع جميعاً، لنتعلم ولنبقي عقولنا متأهبة متقبلة التقنية بحسناتها ومساوئها لأننا مجبرين لا محالاة على مسايرتها، فكنْ فرحاً مبتهجاً لأنك أفضل من غيرك بثقتك بنفسك و لتميزك باستخدامك الايجابي للتطبيقات الرقمية الحديثة :)

أدون لأحدث فرق ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثلاث سنوات من التدوين ، كانت ومازالت المدونة بالنسبة لي بوابة لعبور العالم الخاص بي مختلف في بعض الجوانب رغم تشابه بعالمي الحقيقي ، وإن قل إنتاجي
عالم أجد فيه من يوافق ويخالف تفكيري ، ومن يستفيد ويتعلم مني كما أتعلم منه
أدون لأن صوتي لن يخنق قبل أن أبوح بكلماتي ، وتغتال  عباراتي لتموت قبل أن تقال
أدون لأنه تحرر أكثر من مجلس تحاصرك نظرات التقليل فيه ، ويستهان بك ،أدون لأنه ساعدني على التفريغ أين ما كان 🙂 ، وعلى مساعدة الغير
لدي رؤية ، هدف ، فكرة ساعدني التدوين على بسطها بكل سهولة وتحقيق جزء كبير منها


في النهاية التدوين محاولة منا لإيصال أصواتنا عن مواضيع تهمنا ، فشارك وأطلق لصوتك العنان

واسأل الله أن يوفقنا وأن تكون هذه المدونات حجة لنا لا علينا


مواقع لتنشىء مدونتك من خلالها

وورد برس wordpress

بلوقرblogger

مدونات مكتوب maktoob-blog

أكتب ektob

ولآنهم مدونين كتبوا …

كن مؤثراً ودون… أحمد باعبود

لماذا أخترنا التدوين…. شطحات بقلم عادل

اتخذ قرارك .. وابدأ التدوين……. ماشي صح

مدون ، يدون ، تدوين …. ( بلوق ) !!! ….. مضيعة بيتهم

لماذا أدون….. الفكر الحر

دون بقلم مدوي … صارخ بصمت

التدوين تاريخ وحضارة …. فيصل

أبجديات مدون … the-plucky

أنا أدون …. إحسان

دون دون لا تتردد ….Flowers Revelation

التدوين تربة خصبة لبذر أفكارنا …. أمنيات

التدوين .. عالم الحرية الساحر …محمد المخلفي

دوّن … أيانق

فاز من بحياته إنجاز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم إطلاق حملة ركاز العاشرة تحت شعار ” فاز من بحياته إنجاز “

https://i2.wp.com/rekaaz.com/upctr/files/_2_1.gif


وتم طرح نموذج ركاز للإنجاز

https://i2.wp.com/www.rekaaz.com/ar/wp-content/uploads/2009/03/na-293x300.jpg

لتفاصيل أكثر أضغط على الصورة

وعلى هذا الرابط ستجدون خطتها المعتمدة مفصلة

https://i1.wp.com/rekaaz.com/upctr/files/7_8.jpg

بالنسبة لفعاليات ركاز الرياض تستطيع أن تشارك بإنجازك عن طريق هذا الموضوع

أبرز إنجازك

جدول فعاليات ركاز الرياض

الأسبوع الأول :
الأربعاء 5/4/1430هـ
جامعة الأمير سلطان
دورة : الإنجاز الإستراتيجي
أ. رشاد فقيها
الخميس 6/4/1430هـ
حياة مول
حياتي لها معنى
د. إبراهيم الدويش
مازن الفريح
الجمعة 7/4/1430هـ
قرية الثمامة
أمسية شعرية إنشادية
سمير البشيري
الشاعر : خالد العتيبي

الأسبوع الثاني :
الأربعاء 12/4/1430هـ
كلية اليمامة
دورة :  حياتي لها معنى
د. سليمان العلي
الخميس 13/4/1430هـ
نادي النصر
ضع بصمتك
د.محمد العريفي
د.حميد الشايجي
الجمعة 14/4/1430هـ
فانتزي لاند
فعالية أطفال
فرقة ترفيهيه

الأسبوع الثالث :
الأربعاء 19/4/1430هـ
المقصورة
دورة :  تعرّف على المنجز الذي بداخلك
د. أيوب الأيوب
الخميس 20/4/1430هـ
العزيزية مول
شبابك ذهب
سعد البريك
سلطان الدغيلبي
الجمعة 21/4/1430هـ
جنوب الرياض
فعالية أطفال
صالح العريض
(مواهب و أفكار)

الأسبوع الرابع :
الأربعاء 26/4/1430هـ
مركز الأمير سلمان الاجتماعي
دورة :  كيف تختار تخصصك؟
أ. صلاح البلالي
الخميس 27/4/1430هـ
الرمال سنتر
مسرح هادف
عبدالمجيد اليمني
هاني مقبل
الجمعة 28/4/1430هـ
الرمال سنتر
أيامي ثمنها غالي
نبيل العوضي
سليمان الجبيلان

الأسبوع الخامس :
الأربعاء 4/5/1430هـ
الرمال سنتر
يا حلاوتك يا إنجاز
د.محمد العوضي
د.عايض القرني
الخميس 5/5/1430هـ
مدارس الرواد الأهلية
دورة :  لذة الإنجاز
د. علي الحمادي
الجمعة 6/5/1430هـ
الرمال سنتر
فعاليات أطفال
صالح العريض
(مواهب و أفكار)

بالتوفيق للجميع وجعل الله أوقاتنا كلها إنجاز وعمل فيما يرضيه

🙂